القائمة الرئيسية

الصفحات


أسعار الذهب اليوم وتاثيره علي الاقتصاد المصري

 


سعر الذهب اليوم في مصر، والدول العربية يشهد ارتفاعا وصعودا بأرقام قياسيه وترجع تلك الاضطرابات في سوق الذهب. العالمي بسبب ازمه البورصات العالمية والتراجع الجماعي لمؤشرات البورصة في أوروبا وامريكا واسيا حيث اكتست شاشات تداول الأسواق المالية العالمية باللون الأحمر فيما يشبه الانهيار التاريخي في بورصة اليابان عام 1987.

أسعار الذهب اليوم وتأثيره علي الاقتصاد المصري

شهد قطاع النفط والعملات المشفرة خسائر قياسيه بسبب تلك الازمه حيث هبط كل من اليورو والدولار بنسبه تصل الى 2% مقابل جميع البورصات العالمية مضطرة اليابان الى رفع أسعار الفائدة بأكثر من 20 من 25 نقطه. أساس بسبب تلك الازمه وتعود كافه الآراء السياسية والتكهنات الاقتصادية ان ما يحدث في منطقه الشرق الأوسط هو الذي دفع البورصات. الى هذا الانهيار. أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميا بعد هذه الازمه العالمية والانخفاضات الرهيبة في البورصات في كافه الدول أمريكا وأوروبا واسيا مما دفع المستثمرين لبيع كافه الأسهم وعدم المخاطرة في البورصة وبالتالي انعكس ذلك على أسعار الذهب حيث يعتبر ذلك هو المايز الامن في الازمات العالمية على غرار الازمه المالية العالمية في عام 2008.

سعر الذهب في مصر اليوم

شهاده ارتفاع طفيف بقيمه تصل الى 25 جنيها وذلك خلال تعاملات منتصف حيث وصل سعر الذهب عيار 18 في سوق الصيغة الى 2721 جنيها الشراء مقابل 2700 للبيع فيما وصل سعر الذهب عيار 24 الى نحو 3629 .جنيها الشراء مقابل 3600 جنيها للبيع وكان سعر ذهب عيار 21 اليوم قد وصل الى نحو 3175 للشراء مقابل 3150 للبيع وكذلك سعر عيار الذهب 14 والذي وصل الى نحو 217 جنيها للشراء مقابل 2100 جنيها للبيع أسعار سبائك الذهب اليوم.

وفي ظل الازمات الاقتصادية والخوف من الانهيار الاقتصادي يلجا الكثير من الناس الى الملاذ الامن من السبائك الذهبية والتي لا تفقد قيمتها ولا يتم حساب لا المصنعية وبالتالي تحافظ على المال حيث بلغت قيمه السبيكة الذهبية وزن 1 جرام نحو 3 800 بدون مصنعيه فيما بلغت سبيكة الذهب وزن 2.5 جرام نحو 9512 جنيها.

ايضا بلغ سعر سبيكة الذهب وزن خمس جرامات نحو 19025 وفي ظل تلك الظروف الاقتصادية المضطربة ينصح الكثير من الاقتصاديين بالبحث عن النماذج الامن في الذهب. ويأتي بعد ذلك العقارات في المحافظة على قيمه الأموال من أي أزمات اقتصاديه حاليا او قادمه وذلك بسبب موجه عدم الاستقرار السياسي على كافه الأصعدة وخاصه منطقه الشرق الأوسط والتي تساهم باستقرارها في النمو الاقتصادي العالمي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات