القائمة الرئيسية

الصفحات


حقيقه مـرض الفنان محمد فؤاد

 


حقيقه مـرض الفنان محمد فؤاد، اثناء حفل خطوبه ابنه الفنان محمد فؤاد خرج على المتابعين والحاضرين في الحفل بصوره حزينة جدا من مرضه. حيث ظهر على الفنان محمد فؤاد كثير من علامات المرض الواضحة. وخصوصا على فمي الذي اصبح مع وجه وتساءل الكثير من محبي الفنان محمد فؤاد عن أسباب مرض محمد فؤاد وكذلك ما هو نوع تعب الفنان فؤاد في حفل خطوبه ابنته.

حقيقه مـرض الفنان محمد فؤاد

كهن الكثير من المتابعين على السوشيال ميديا وخاصه المتخصصين في المجال الطبي بان تلك اعراض العصب السابع التي ظهرت على حاله الفنان محمد فؤاد في حفل خطوبه نجلته وكان محمد فؤاد قد تعرض للحالة م مرضيه قريبه لتلك التي يعاني منها الان في الفترة الماضية وخصوصا في شهر ابريل الماضي ويرغب الكثير من رواد السوشيال ميديا في التعرف.

يعتبر العصب السابع هو المسؤول الأول عن تحكم في عضلات الوجه في جانب واحد من جسم الانسان وعندما يتعرض هذا العصب للتلف يمكن ان يحدث مضاعفات مثل ضعف او شلل عضلات الوجه وتعرف تلك الحالة باسم شلل الوجه النصفي او الاسم المتعارف عليه وهو التهاب العصب السابع. اعراض مرض العصب السابع تأتي عوارض مرض العصب السابع في شكل تدلي احد جانبي الوجه وذلك قبل حدوث الإصابة بعده ساعات.

وممكن تصل الى أيام بالإضافة الى الحساسية الزائدة ضد الأصوات كذلك صعوبة استخدام تعبيرات الوجه والتي تكون عن الصعوبة في اغلاق العينين او الصعوبة في التبسم وأيضا من الاعراض الشهيرة للعصب السابع تكون في سيلان اللعاب, ولم تتوقف اعراض العصب السابع عن ذلك بل يصل الى حد الشعور بألم شديد حول الفك او خلف الاذن من جانب المصاب. بالإضافة الى فقدان حسب التذوق والصداع المستمر وتغير كميه اللعاب واستمرار نزول الدموع من العين بشكل مفرط. كيفيه علاج العصب السابع اكد الأطباء ان من يعانون من مرض شل الوجه النصفي يتعافون.

سواء كان ذلك من خلال تلقي الأدوية الفموية او المضادات الفيروسية وانه في بعض الحالات النادرة يتم اجراء التدخل الجراحي لعلاج العصب السابع وكذلك يمكن رعاية العين على الجنب المعرض للتلف العصب السابع خصوصا مع عدم القدرة على الاغلاق العين بشكل كامل فيتم استخدام قطرات ترطيب العين اثناء فتره النهار للحفاظ على رطوبة العين بالإضافة الى وضع مرهم للعين في الليل لمنع ويمكن ارتداء نظارات خلال فتره النهار لحمايه العين من العوامل الخارجية والغبار واستخدام لاصقه طبيه في الليل لحمايه العين من الخدش او النجس ويجب متابعه مع طبيب عيون متخصص لمراقبه وضع العين المصابة بشكل دوري .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات